معكاش فكــّة يخو ؟؟



والله يا جماعة انو غزة هادي بلد مسلّي

يعني طول الوقت كدة فيها احداث وقصص غير شكل .. ولا يمكن تلاقيها بمكان تاني

(زورونا تجدوا ما يسركم)

رح احكيلكم القصة الي صارت معي .. وانتو عليكو التحليل والتفسير زي ما بدكم

هادا من يومين تلاتة كدة .. دخلت على محل عشان اشتري شوية حاجات (عادي يعني) ..

المهم بدي احاسب الراجل .. قال بدو كزا .. رحت مطلعاله ورقة 100 شيكل .. ودار الحوار التالي:

الراجل: معكيش فكة؟

انا: للأسف معيش ! هما هالـ 100 شيكل

الراجل: طيب .. وانا كمان معنديش !
خلص يا عمي خليهم علينا .. وبأي وقت تاني بتيجي تدفعي

انا : لا يا عمي بنفعش .. سواني اروح افك من المحل الي جنبك وبرجع

طلعت من المحل .. دخلت جنبه مكتبة صغيرة كدة وقرطاسية..

انا : يا عمو ممكن لو سمحت تفك لي 100 شيكل؟

الراجل: بفلك ياهم بورقتين 50

انا : طب اذا ممكن وحدة من الـ50 تعطيني اياها عشرات .. هيني شايفة فيه عندك بالدرج

الراجل: لا يا عمي بفرطش فيهم هادول العشرات .. بعرفش ابيع بعدين

انا: طيب .. ماشي .. باخد الخمسينتين .. شكرا كتير

طلعت بعديها بكلم حالي .. يختي وين راحت الفكة ؟ يلا هيني فكيت خمسينات
دخلت محل تاني تبع خضار وفاكهة .. محل كبير من المحلات المركزية بالبلد يعني .. قلت اكيد هادا عنده!

انا: بالله يخو لو سمحت .. ممكن تفكلي الـ 50 شيكل هادول عشرات؟

الراجل: والله يختي ما معي ! يعني بنحب نساعد الناس احنا ! والله لو فيه معي كان اعطيتك بس والله ما فش

انا: طيب طيب خلص مش مشكلة .. يسلمو كتير على كل حال

الراجل كان على وشك يطلع مصحف ويحلفلي عليه ... شكلي مش اول حدا يطلب منه هيك طلب!

الموووهم .. رحت داخلة كماااان محل .. هادا تبع بوانيت ببيع مكياجات وشالات وشنط
معقول هادا كمان ... ؟

انا: السلااام عليكم

الست: وعليكم السلام ورحمة الله

انا: يختي بالله بس لو فيها غلبة .. تفكيلي هالـ 50 شيكل

الست: يعني لو لقيتي فكة ياريت تخليني افك منك

انا: هو فيه مشكلة فكة بالبلد ولا ايش؟

الست: مهو فش بيع اصلا عشان يكون فيه فكة

انا: بيعين الله ! طيب شكرا إلك

طلعت بجر اذيال الخيبة .. الست كان شكلها مش طايقة حالها .. ورجعت على المحل الاولاني ..

انا: الظاهر فعلا فيه مشكلة بالفكة :S

الراجل: منا حكيتلك من االاول خليها لبعدين

انا: طيب اكتب عندك ورقة ولا حاجة اسمي ...

الراجل: لا يا عمي خلص .. مبين عليكي بنت ناس واكيد مش رح تضحكي علينا .. الله يسهل عليكي

انا: .... طيب كتر خيرك .. ان شالله اول ما يصير معايا فكة برجعلك


طلعت من المحل بضرب كف بكف .. وكتبت ستيتس بسأل .. هي البلد فيهاش فكة فعلا ولا انا الي بضل اوقع مع ناس معهمش ؟؟

قلت يمكن مني الغلط ولا كنت منحوسة يومها باين :p

المهم الردود الي اجت بتقول انو لأ فعلا فيه مشكلة ! لدرجة وحدة صاحبتي ردت انه حتى عند محل الصرافة الراجل بسألها اذا معها 12 شيكل ولا 13 شيكل فكة !!

حتى في البنك لما بتروح تقبض راتبك .. نفس السيناريو .. فش معك فكة عشان اعطيك ماسك؟

( اكم مرة صرت كاتبة كلمة فكة !)

فعلا هادا اشي مش عارفة افسره ولا لاقياله سبب ! اشمعنى يعني؟ حدا ناوي يحتكر الفــَكايــِك ولا ايش؟

يعني فيه فترة مرت كان النص شيكل مقطوع من البلد .. بس هالايام كل الفئات مختفية !!

تفتكروا ايش القصة ؟ اكيد فيه إن ّ في الموضوع