2014

هذا ما علّمني إياه صغيري ذو الثلاثة أشهر

*نشر هذا المقال أولا على موقع ساسة بوست ------------- يتم اليوم ابني الصغير شهره الثالث في هذه الحياة. ثلاثة أشهر سبقتها تسعة, سب...

الأناشيد الوطنية العربية.. كل نشيدٍ قصة

*هذا المقال نُشر أولا على موقع ساسة بوست ------------ المصدر: sowarr.com لكل دولة في العالم رموز وطنية تعطي للبلد طابعا مميزا ف...

حملات فلسطينية لرفض تجنيد الشباب العرب في الجيش الإسرائيلي

*هذا المقال نُشر أولا على موقع ساسة بوست ---------- تنشط في الفترة الأخيرة عدة حملات شبابية في المناطق المحتلة عام 1948 للتوعية والح...

شباب مؤثرون فجعوا تويتر برحيلهم المفاجئ

*هذا المقال نُشر أولا على موقع ساسة بوست ------------ استيقظ مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي تويتر اليوم على خبر رحيل زميلهم المغرد و...

أبرز مجلات الأطفال في العالم العربي

*هذا المقال نُشر أولا في موقع ساسة بوست ---------- كما يقول المثل: العلم في الصغر كانقش في الحجر, وكذلك فإن غرس عادة القراءة لدى الأطف...

7 كتب مفيدة للأم والطفل

*هذا المقال نُشر أولا على موقع ساسة بوست ------------- لا شك أن عاطفة الأمومة هي من أجمل وأقوى المشاعر لدى النساء, وخاصة المتزوجات ح...

كيف تفاعل الفلسطينيون مع إتفاق المصالحة عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟

*هذا المقال نُشر أولا على موقع ساسة بوست -------------- بمجرد أن بدأت الأخبار تتسرب حول نية الطرفين المتنازعين في مناطق السلطة الفلس...

ما الأطباق المميزة للشعوب في أعيادها؟

*هذا المقال نشر أولا على موقع ساسة بوست ----------- تختلف الشعوب حول العالم في تقاليدها وثقافتها, وتتنوع هذه الإختلافات في نواح عديدة, ...

مبادرات ناجحة تدعم #المحتوى_العربي على الإنترنت

أشارت دراسة حديثة صادرة عن الأمم المتحدة أن نسبة المحتوى العربي لا تتجاوز 2% و3% من إجمالي المحتوى على شبكة الإنترنت, وهي نسبة ضئيلة ...

ستاند اب كوميدي.. بنكهة فلسطينية

*هذا المقال نشر أولا على موقع ساسة بوست ------------ انتشر خلال السنوات الماضية نمط جديد من الإعلام غير المألوف على الساحة المحلية الفل...

ناسا تلتقط أكبر صورة ذاتية لكوكب الأرض #GloalSelfie

*هذا المقال نشر أولا على موقع ساسة بوست ------------- يبدو أن حمى التقاط الصور الذاتية والمعروفة بإسم "سيلفي" والتي أصابت ...

ما الذي ينقص المحتوى العربي على الإنترنت؟

*هذا المقال نشر أولا على موقع ساسة بوست ------------- تشكل المواقع العربية ما نسبته 3% من إجمالي المحتوى العالمي على شبكة الإنترنت, و...