*** توجيهيـــــات ***


أعلنت بالأمس (1/8/2007) نتائج امتحان الثانوية العامة ,, ما يسمى عندنا في غزة بالـ "توجيهي" وما ادراكم ما توجيهي

توجيهي يمثل عند جميع العائلات والاسر وحتى الدول العربية جميعها على ما اظن ,, البعبع المخيييف ,, زي القضا المستعجل الي كل واحد فينا بيستنى دوره فيه وهو ما بإيده حيلة

أعلنت النتائج في قطاع غزة منفصلا عن نتائج الضفة الغربية ,, غالبا كما توقع المعظم ,, وللأسف في شائعات قوية ان الرئيس الفلسطيني والحكومة في رام الله مش حاتعترف بشهادات غزة ,, الله اعلم اذا كانت صحيحة ولا لأ

مع ان هذه هي السنة الأولى التي يخضع فيها جميع طلاب وطالبات "فلسطين" لامتحان واحد موحد يتبع منهج فلسطيني واحد موحد

لأنه قبل كدة زي ما انتو عارفين ,,كان طلبة غزة بيدرسو المنهج المصري وطلبة الضفة بيدرسو المنهج الأردني

ياللا ,, على رأي المثل الحلو ما يكملش

منهج واحد بس نتائج منفصلة ومش حاحكي هنا عن مين السبب ومين ورا قرار الفصل ,, لأن كل جانب بيقول ان الطرف التاني الحق عليه وانا مش مصدقة حد

المهم ,, انا عترت على ملف - هو مش انا ,, الحقيقة واحدة صاحبة اختي بعتتلها الملف وانا استوليت عليه ,, وبهذه المناسبة بوجه تحياتي لرانيا ولأختي كمان بالمرة-
كنت بقول ,, ااه

عترت على ملف اكسل فيه جميع أسماء الناجحين في التوجيهي في قطاع غزة بس ,, يعني نتائج الثانوية العامة للعام 2007 في جميع الفروع موجود في الملف الي تقدرو تـعملوله داونلود من اللينك التالي

من هنا

وانا طبعا قعدت العب فيه شوية وقمت بعمل احصائية خاصة جدا ,, يعني عملت توزيع واحصاء بالنسب المئوية على التقديرات ,, يعني كام ممتاز كام جيد جدا وكدة يعني ,, في كل من الفروع وتبين منها التالي:

ولاحظوا ان الارقام كلها عن الناجحين طبعا

عدد طلاب الفرع الأدبي بلغ 3747 طالب
عدد طالبات الفرع الأدبي بلغ 7288 طالبة
----
عدد طلاب الفرع العلمي بلغ 2336 طالب

وعدد طالبات الفرع العلمي بلغ 2805 طالبة

----
عدد دارسي الفرع التجاري بلغ 18 طالبة ,, ولا طلاب
----
عدد دارسي الفرع الزراعي 9 طلاب و 4 طالبات
----
عدد دارسي الفرع الصناعي 16 طالب و 4 طالبات
----
عدد طالبات فرع الاقتصاد المنزلي تطبيقي 12 طالبة
----
عدد طلاب الفرع الصناعي تطبيقي 8 طلاب
----

التعليق على النتائج والارقام متروك لكم
---------------------------------------------------

السبب الرئيسي لكتابة هذا البوست هو طبعا اني اكتب شوية عن ذكرياتي ايام التوجيهي سنة 2000/2001


في اول ايام التوجيهي, قبل بداية العام الدراسي بشوية شرف الكمبيوتر على البيت ,, كان كمبيوتر بس بدون انترنت
وانا وقتي كلو كان يضيع عليه
سوليتير على كانسة الالغام على دعبسة وبعكشة في الجهاز المسكين

اكتر من مرة يتفرمت الجهاز ويروح تعريف الصوت ,, غير مرة اتحولت لغة الويندوز الى اللغة السريالية هههههه
انا طبعا ايامها كنت جاهلة جدا وما بعرفش افتح القرص المرن ههههه

والشئ الاخطر في سنتي السودا .. ان الانتفاضة الثانية قامت بعد حوالي شهر من بداية العام الدراسي ,, وطبعا كان ده شئ كافي جدا لتشتيت تركيز الواحد واصابته بالاكتئاب

خاصة مع الفعاليات الي كنا نعملها او نشارك فيها كطلاب ,, ما بين مسيرات ومظاهرات
بتزكر اني شاركت مرة او اتنين وبحيت صوتي وانا بهتف

وبناء علي ذلك ,, قرر والدي انو يجيب الدش على البيت :) علشان نتابع الاخبار طبعا وايامها كانت موضة برنامج الاتجاه المعاكس
قبل كدة كنا مكتفين بقنوات التلفزيون المحلي ,, الي هما كانو عبارة عن تلفزيون فلسطين , والقناتين المصرية الأولة والتانية والقناتين الاسرائيليتين الاولى والتانية
وقناة التلفزيون الاردني ,, وكان والدي تقريبا مقتنع ان الدش مالوش لزوم
والانتفاضة كانت تقريبا السبب الوحيد في تغيير وجهة نظره

ولكم ان تتخيلو طبعا ! الانتفاضة ,, الدش والكمبيوتر لأول مرة في البيت ,, وتوجيهي !! ما يركبوش مع بعض

أمي يا حرام عانت معايا كتير علشان توفر لي جو "هادي" ,, وطووو صوت التلفزيوووون ,,, يا امييير سكّر السيبس تووووون اختك بتدررس ,, يا علااااا سيبي الشدة والسوليتير وقومي ذااااااااكري

وما الى ذلك :p

ايامها كان المحرك الرئيسي ليا ,, البنزين يعني ,, الراديو والنسكافيه والبزِر او اللب بالمصري

كان بابا الله يرضى عليه يشتريهم مخصووووص على شاني

عموما احلى ايام التوجيهي كانت ايام الامتحانات :) الحمد لله الشلة الي كنت ملتمة عليهم ما كانوش من النوع النكدي هههه
كنا نروح الصبح نراجع شوية قيل بداية الامتحان وبعدين نبدأ نغير جو ونهدي بعض وبعد الامتحان نجاوب ما تيسر من الاسئلة ونكمل تنكيت وضحك

كنت العب جيمز قبل الامتحان , خاصة لعبة الجلول ,,

Lose your marbles


يا سلاااام كانت ايااام ههههههههه
-------------------
لكن الحمد لله وبعد كل هالتاريخ "المشرف" نجحت يااا ناس !! وجبت معدل كويس الحمد لله 95.1 في المية

صح كنت العب بس كمان كنت اذاكر هههههههه
----------------
يوم النتيجة كان بابا مسافر ,, وكانت اعصابي كأنها في الفريزر ههههههه

ايامها كانت النتيجة ببتذاع على الراديو ,, وكل واحد يستنى مدرسته واسمه ,, يا إما يروح على المدرسة علشان يجيب النتيجة
بس انا كنت مقتنعة ان الراديو اسرع لأن اسم مدرستي كل سنة بيتذاع في الأول ,, وما كانش عندي اي استعجال اني انزل اروح اجيبها من المدرسة
تلامة بعيد عنكو ,, فعلا يومها ماما بعد ما يأست اني انزل معاها ,, راحت لوحدها على المدرسة ورجعت بتقول ان النتيجة ما وصلتش المدراس
وبعد بشوية بدأت النتائج تتذاع على الراديو فعلا

وقتها كنت ماسكة في ايدي قماشة كنافا وبشتغل فيها ههههههه منتهى البرود


هادي عينة من الحاجات الي اشتغلتها للمدرسة

المهم أول ما بدأوا في مدرسة "بشير الريس الثانوية أ للبنات" ... والمذيعة بدأت تقول اسماء البنات صاحباتي ربا ,, رغدة ,, ريما ,, وقربت على حرفي ... ساعتها بس بدأت اغز نفسي بالإبرة وبدأت ايدي ترتعش

... سبت الكنافا على جنب .. وحطيت ايدي على خدي استنى قضايا

واول ما سمعت الارقام ,, خمسة وتسعين وواحد من عشرة بالمية ,, انفجرت بالعياااااط كان نفسي في اكتر من كدة هههههههه

وماما تبوسني واختي تنط عليا واخوتي بينزقفووووولي والتليفوناااااات :) يا عيني على التليفونات الي رنت في هاليوم

وكمان لما كلمت بابا وقاللي ما تزعليش نتيجتك كتير حلوة وتدخلك اي كلية انتي عايزاها
كان نفسي يكون معايا يومها
وللصدفة انو كمان تاني سنة وقت نتيجة هدى اختي كان بابا مسافر

هدية نجاحي كانت جوااااال :) صحيح انو كان موتورولا شبشب وباريال كبير ,, بس ايامها كان تطور رهيب طبعا
ايييييييييه
كانت ايام حلوة بجد ,, لكن مش بتمناها تنعاد ابدااااا


!!! وانتو احكولي عن ذكرياتكم ايام التوجيهي ونتايجكم

:))))

لو سمحتو يا جماعة ما تنسوش تقرأوا التحديثات اللي في موضوع معبر رفح