خواطر رمضانية 2009

كنت قاعدة بأمان الله .. بفكر في الي جاي
لقيت في نفسي حاجة انو افتح المدونة واقعد ارغي شوية .. من زمان ما حكيت ولا كتبت


المهم اخر اخباري (هههه ما تقول الا نجمة من نجوم المجتمع قال يعني) انو مناقشة رسالة الماجستير تبعتي ان شاء الله يوم الجمعة القادم 4 سبتمبر .. وعلينا وعليكو خير
بحاول انو اكون هادية وكووول .. وفعلا الي بيشوفني ولا ممكن يخطر ببالو انو بعد اسبوع رح يكون اهم يوم بالنسبة للسنتين الي فاتو من حياتي .. كالعادة .. لا توتر .. لا قلق .. لعب عالفيسبوك عاااادي جدا
ربنا يستر بس


غير هيك لازلت في حالة حيص بيص بما يتعلق يما بعد هذه المرحلة .. يعني اراء كتير من الناس حواليا واهلي وذوي الخبرة والرأي الحكيم .. انو لازم اكمل واستغل وجودي خارج غزة .. واني ما استعجل ابدا بالرجوع الى مستقبل مجهول ومكان غير مستقر ومجتمع بيتحرك من وضع سئ الى وضع اسوأ


الرأي التاني انو بيكفي غربة وانو خلص هيك الماجستير نعمة وفضل من الله .. وبيكفيني سفر وشمة هوا وبُعد عن ال"وطن" والعائلة


المهم انا عملت من جانبي محاولة انو اقدر اضرب عصفورين بحجر بأنو اقدر اروّح على غزة في القريب العاجل  وفي نفس الوقت اخلي خياراتي مفتوحة بالنسبة للعودة الى بروكسل ..  لكنها فشلت ... والخطة الحالية للأسف رح تستدعي البقاء هنا مدة اطول الى ان يحصل امر معين ومن بعده اقدر ارجع على غزة


انا لسه مش عارفة اقرر .. وغالبا هاسيب الامور تمشي لحالها واشوف لوين هاتوديني
كعادتي بردو .. بحس دايما انو اغلب الامور المصيرية بحياتي صارت بدون تخطيط مسبق من ناحيتي


بغض النظر عن الي فات هادا .. بدي احكيلكم عن رمضان في بروكسل السنة هادي


اول اشي ..  انا عارفة انو رمضان في كل العالم جاي هالسنة في الصيف وربنا يكون بعون الجميع ويتقبل منا جميعا


اولا رمضان هادي السنة ببروكسل جاي والدنيا شوب وحر ودرجة حرارة لا تقل عن 27 و26 واحيانا بتوصل 30 (بعضكم هايقول احمدي ربنا وبوسي ايدك شعر ودقن) بس هادي درجات حرارة احنا مش متعودين عليها هنا


تاني اشي .. اليوم ماشاء الله طويل طويل .. يعني ببداية رمضان كان الفجر الساعة 4 ونص والمغرب حوالي الساعة 9 .. 16 ساعة ونص صيام !! طبعا الوقت بيقصر كل يوم عن يوم .. بس بردو بيضل طويل
(يعني حالا وانا بكتب اذن العصر الساعة 5 ونص)


اه بالمناسبة .. هادي امساكية شهر رمضان في بروكسل لعام 1430 ..
فيه كزا حد وصل للمدونة كنتيجة للبحث عن الامساكية






ثالث اشي .. يا جماعة والله ما في وقت كافي للأكل !! يعني يادوب بتخلص فطور بتكون الساعة صارت 10 مساء ..  يعني ببلادنا الساعة عشرة هادي بتكون هضمت فطورك واتحليت وجعت وعايز تقوم تاكل اشي تاني ... وبعدين لازم الواحد ينام بدري لأنو علينا شغل (مش انا .. ناس تانية ) وبعدين لو عايزين نتسحر لازم تكون صاحي الساعة 3 ونص بالكتير وتقوم تعمل سحورك لحالك وتصلي وترجع تلحق تنام كام ساعة عشان تقدر تصحى تاني يوم للشغل .. فش وقت زي رمضان عنا ببلادنا ..
هو طبعا اللهم لا اعتراض والحمد لله على كل شي .. انا بس عايزة احطكم بالصورة ههههه
وللأسف بهادي السنة الوقت مش رح يسمح بالتروايح في الجامع .. لأنو المواصلات العامة بتوقف عند ساعة معينة .. والعشا السنة هادي جاي كتيييير متأخر ... بس رح اجرب ولو مرة وحدة على الاقل اني اروح


بالنسبة للمسلسلات ... طبعا فيه موقع موجود عليه كل المسلسلات والبرامج اون لاين .. وهادي نعمة كبيرة .. المهم انا باب الحارة مش رح اتابعه زي كل سنة .. وبعد حوالي اسبوع من رمضان استقريت على مسلسل ونيس واحفاده (بيذكرني بفترة حلوة ايام اجزاءه الاولى) ولسبب او لأخر شفت كم حلقة من حرب الجواسيس وشكلي كدة زي ما اكون بتابعه مع انو مش عاجبني


المهم انو الخلاصة والبوتوم لاين عشان اختم هادا البوست
مناقشتي بعد اسبوع
رمضان السنة هادي طويل
وتستمر حالة الحيرة
وانا فعلا لازم اقوم عشان "البدء" في تحضير فطور اليوم


كل سنة وانتو سالمين ورمضان كريم
خواطر رمضانية 2009 خواطر رمضانية 2009 تمت مراجعته من قبل علا من غزة في أغسطس 28, 2009 تقييم: 5

هناك 13 تعليقًا:

  1. salamsss:D

    speaking of ramadan serieses.... i saw two episodes of bab el7ara, then stopped
    since then, i saw one episode of nearly all the serieses, none enticed me to see more


    i think that either west movies got me corrupted, my standards has changed, or the Arabic drama standards has went really down.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. كل عام وأنت والأهل بغزة بكل خير وصحة يا علا
    وفقك الله وحفظك دائماً

    ردحذف
  4. السلام عليكم ..
    الحمد لله علي نعمة رمضان.
    "رمضان شهر الإنتصارات وليس شهر المسلسلات"
    والله المستعان

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    وكل عام وأنتم بخير
    انصح ببرنامج قصص القرآن للداعية عمرو خالد

    ردحذف
  6. ماشاءالله مناقشة رسالة الماجستير قربت!! :) :) الله يوفقك يا علا وييسر لك كل خير.. بعدين بتقوليلي على تفاصيل الرسالة أو اذا كان فيه بحث منشور بتعطيني اللينك ليه :)

    أنا خلصت الماجستير قبل شهرين تقريبا الحمدلله.. وأنا من المؤيدين جدا أنك تكملي على فكرة، وانا معاكي ان شاء الله :p
    بجد العالم الاسلامي محتاج ل contribution من طرفنا في البحث العلمي.. هذا والله أعلم الخير فين.

    ان شاء الله أمورك هتوضح قريبا..
    والله يتقبل طاعتك انشالله.

    ردحذف
  7. والهي يا علا انا عجباني اوي اوي فكرتك دي.

    دة بخلاف انك في مدونتك دي من الاخر قولتي حالنا كلنا باختصار

    ربنا يعينك ويوفقك ...اللهم امين

    ردحذف
  8. والهي يا علا انا عجباني اوي اوي فكرتك دي.

    دة بخلاف انك في مدونتك دي من الاخر قولتي حالنا كلنا باختصار

    ربنا يعينك ويوفقك ...اللهم امين

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    كل عام وانت بخير ,
    أنصح بتكملة المشوار وعدم الرجوع الى غزة على الاقل في الوقت الحالي, لانو الوضع في تدهور بشكل مستمر , وممكن تقدمي فائدةلوطنك وشعبك في مكانك اللي انت فيه حاليا أكتر من اذا ما كنت في غزة, هذه من وجهة نظري !

    مع تنمياتي بالتوفيق في مناقشة الرسالة

    رمضان كريم

    ردحذف
  10. بداية انا سعيد جداً وانا اكتب هذه الكلمات على صفحات فلسطينية اعشقها
    على صفحات غزاوية هي مولدي

    سعيد جداً بان لنا اخوة من هناك يكتبوت عنا , اخوة ابعدتهم الحياة عنا ولكن لن يبعدهم حب الوطم وحب فلسطين
    من هنا من ارض غزة هاشم ابعث لكِ بنسمات بحرها ومينائها , بنسمات شهدائها الذين كل يوم يسقطون
    بنسيم صباحها المختلف , بنسيم كل شهيد فلسطيني ...
    عزيزتي علا
    بالتاكيد كلماتي تخرج مبعثرة دون ترتيب .
    ولكن الارض الواحدة والهدف الواحد هم بالتأكيد من يجمعنا
    فمنذ زمن وانا أبحث عن مدونين فلسطيين , اتفق معهم على اداء رسالة فلسطينية

    بالتاكيد وجدت ولكن لم اجد من يعشق فلسطين بطريقتكم
    فأتمنى ان نكون أصدقاء وانتظر زيارتك لمدونتي المتواضعه
    ارق نسمة

    ردحذف
  11. أولا ً رمضان كريم
    بتمنى يكون تقديمك لمناقشة الماجستير ناجح وموفق ان شاء الله

    أرى أن تتروي

    وإفطااااااار شهي

    ردحذف
  12. لمَ لم تخبرينا ما حدث معكْ .. كيف كانت المناقشة :) .. قلبي كان معك

    و اتمنى لكِ التوفيق

    ردحذف
  13. السلام عليكم كل سنه وانتى طيبه علا وربنا يوفقك يتقبل منا رمضان وربنا ينصركم اهل غزة ان شاء اللهsherehan.moh2@google.com وايقى طمنينا على غزة واهلها

    ردحذف