انا بهلوس



اكتشفت اني مش فاهمة حاجة في الدنيا

 والله كنت فاكرة حالي دماغ ,, بس طلعت ولا انا دماغ ولا حاجة


ايش صار في الدنيا



يا عمي بفتح اذاعة حماس بسمع الدعوات لمحاربة "الردة" وال"كفار" وال"زندقة" ولا كأننا رجعنا لزمن الجاهلية


بروح بفتح اذاعة تابعة لفتح بسمع هتافات ضد الجيوش الضالة والقوى الظلامية


!!معقول لهاي الدرجة طلعت مش عارفة الدنيا كيف ماشية ؟


طب معقول كل هادي الناس غلط وانا اللي فاهمة صح


انا حتى كنت فاكرة ان الدنيا بمبي وخليكي متفائلة يا بنت وربنا اكيد عادل وحايعوضنا خير


كنت فاكرة ان الاحساس الصادق مازال موجود وان القصة حاتكون احلى من فيلم رومنسي وانو قادر يتحدى ,, طلع زيو زي غيرو ,, واتصرف زي باقي القطيع ,, خليك جنب الحيط اسلم

مع ان كل شيء بإيد ربنا وما في شي مضمون ولا مؤكد


انا مش زعلانة الا على نفسي ,, عنجد صعبانة عليا نفسي

وصعبانة عليا غزة والي بيصير فيها


يا شماتة ابلة طازة فيا


امبارح وحدة ست عايشة في السعودية اتصلت على الفضائية ,, وقالت قصة ,, احساسي الوحيد اني اموت من الخجل اشرفلي

الست كانت عاملة عملية باين وقاعدة في المستشفى هناك في الرياض ,, ولقت اتنين ستات مواطنات بيحكو عن الوضع في غزة

شوفي كيف هادول الفلسطينية ,, عاملين حالهم فقرا وشحادين ,, وهيهم ولا فقرا ولا حاجة ,, معاهم اسلحة وصواريخ بآلاف الدولارات وبيحاربو بعض

وعارفين يا جماعة ,, الست كانت بتحكي انها عملت حالها نايمة واستحت انهم يعرفو انها فلسطينية


معاها حق


معقول ان في ايدين خارجية بتلعب في عقول الناس وبيحركوهم زي الالعاب بخيطان ؟


يعني كل الناس الي بتطلق الرصاص مندسين وغرر بهم وحاصلهم غسيل مخ؟


انا عارفة ان الغزازوة مخهم ناشف وصعب حد فيهم يعترف بالغلط ,, بس مش لدرجة تبرير القتل لهذه الدرجة

"مش لدرجة ان واحد شيخ حمساوي يطلع ويفتي ان "هذه معركة مقدسة واني لأشم رائحة الجنة


مش لدرجة ان مجموعة من الامن الوطني يقتلو امام جامع بس لأنو دعاهم للهدوء وضبط النفس


انا كرهانة الشغل وكرهانة العيشة وكرهانة العلم ,, اقصى امنياتي اليوم اني اصحى ولاقي حالي بحلم كابوس مزعج

بس انا عارفة اني مش بحلم

يبقى اقصى امنياتي اني اطلع من هالبلد واتركها باللي فيها

ما هما عايزين كدة ,, احنا كلنا نهاجر اريح ,, ويصحو الصبح ما يلاقوش حد يحكموه ويرعبوه

يطخو على بعض لما يشبعوا لحد ما حد فيهم يخلص عالتاني

خلص ما في مجال للتعايش !! النفوس خربت ولا مجال للاصلاح


AJAX ال انا قاعدة بتعلم


بلا اجاكس بلا بطيخ


انا بس اعرف انام بهدوء مش اكتر


هو حرام النووم كمااان ؟؟؟؟


انا بهلوس انا بهلوس تمت مراجعته من قبل علا من غزة في يونيو 13, 2007 تقييم: 5

هناك 22 تعليقًا:

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    :s

    ردحذف

  2. لا حول ولا قوة الا بالله

    اللهم اصلح حال بلادنا يا رب

    تحياتي لك من ماناساس البلد

    ردحذف
  3. أخت علا احنا ليش مغرمين نضحك على حالنا ، المعركة اللي دايرة مش بين حماس و فتح ، و لا بين السلطة و حماس و لا بين أخ و أخوه ، المعركة بين فلسطين و الخون ، بين فلسطين و محمد دحلان و سميح المدهون و طموس و شلايل و شباك ... بتصور معظم الفلسطينيين صفوا بيعرفوا هالحكي و لازم العالم اللي بره يفهم هالحكي مش نصور حالنا همج و قتلة ، مستحيين انو كان عنا جواسيس ، لا يا عمي كان في و كانوا مستلمين مناصب عالية ، و كتير ناس كانت مخدوعة فيسهم و الحمد لله معظمها صحيت و اللي لسا مش شايف اليوم بشوف ، أخت علا مع انه في لسة من اللي مضحوك عليهم حاربوا شوي ، لكن انتي غزاوية و بتعرفي اكتر مني انو معظم المواقع كانت تتسلم تسليم و بدون قتال عن جد-و بتشهد الادارة المدنية و موقع ابو جراد- لانه الجنود اللي فيها عارفيين انه الحرب مش ضدهم .. ضد شوية تاجروا بالشعب و عذبوا المجاهدين و تعاملوا مع اسرائيل ...

    ردحذف


  4. david santos

    thanks Mr. Santos for passing by and saying those few words



    maha , groom

    ربنا يستجيب ,, وشكرا على دعواتكم


    مجهول

    ولو اني كنت افضل اعرف بكلم مين ,, بس انا هارد عليك

    انا ولا بضحك على حالي ولا شي ,, انا حتى ماليش نفس اضحك اساسا هالايام


    مزبوط كلامك وببصم بالعشرة كمان انو في عناصر مفسدة في فتح ,, بس هادا عزر واهي ,, ما كل البلاد فيها مفسدين ومنافقين ,, حتى ايام الرسول سيدنا محمد كان عارف المنافقين وما قتلهم ,, ليييييش

    حتى لا يقال ان محمدا يقتل اصحابه

    بتقول انو الناس كانت مخدوعة فيهم

    والله وكنا نخدوعين في حماس كمان وطلعنا وهمانين

    واذا كان فتح استغلت الشعب ومصت دمه حماس بتعمل نفس الاشي ,

    نفس الاستبداد والعنجهية والكذب والقتل والاستقصاء وهالمرة كله باسم الدين

    وصلت لدرجة استغلال القرآن عشان مصلحتهم ؟؟؟؟؟

    وصلت لدرجة حدف الناس من الابراج ؟؟؟؟


    وصلت لدرجة اهدار المال العام على قنابل ورصاص والله ما شفناه ايام اليهود ؟؟؟؟؟


    وصلت لدرجة بث السموم واطلاق الفتاوي اللي بتحكي من ليس معي فهو كافر يستباح دمه ؟؟؟؟


    يا عمي حتى لو كانت فتح عملت هيك واكتر , حماس اخطر منهم لأنهم بيعملو كل هالعمايل بضمير مرتاح وبادعاء معرفة الدين ولا كأنهم بيطهرو بلاد الاسلام من الكفار

    احناااا مسلميييييين


    ارحمونا عاد بيكفي


    بلا فتح بلا حماس ,, كلهم حرقوا البلد بكاز



    ردحذف
  5. أخت علا ،أنا اسف جدا على تعبيري نضحك حقا لم يعد لاحد القدرة ان يضحك، عارف أنه اللي بجرى صعب و مؤلم بغض النظر عن السبب ، أنا لم أقل حماس ملائكة ، و لم نكن نتحدث عن الفساد فقط يا أختي ، احنا وصلنا لتقتيل و المحاربة في الانفس و الارزاق ، صدقا أنا لست أقل ألما منك على ما يحدث الآن في غزة ، لكن هلا قلتي لي ماذا يمكن أن يحل مشكلة مثل سميح المدهون الذي يتحصن بمقر الرئيس و يصدر اشرطة تعذيب الحمساويين على الانترنت على اجزاء كأنه مسلسل ، أعلم صدقا أن حماس قد أخطأت و فتج قد أخطأت بل و حتى تلك الفصائل التي وقفت على الحياد قد أخطأت ، و لكن لا داعي لوضع الجميع في سلة واحدة، لا داعي لتصوير حماس شياطين تقتل باسم الدين لا أذكر فتوى واحدة تكفر الفتحاويين، دعيني اذكرك بآخر مواجهات ، لقد أعلنت حماس هدنة أول مرة و ثاني مرة ثم تركت من يقاتلونها - أعود و أكرر ليست فتح من يقاتلها- و انتقلت تضرب اسرائيل لتنقل المعركة الى الاحتلال و قد نجحت ، لو كانت حماس هي اساس المشكلة لكنا رأينا شيئا مختلفا...

    ردحذف


  6. omar

    اول شي انا بحترم جدا رأيك وما عندي مشكلة انو نختلف بالرأي لأنو هادا الوضع الطبيعي

    هلأ انا وحدة من الناس اللي عمري ما سمعت عن سميح المدهون الا هاليومين

    افترض اني زي زي باقي الناس وسمعت انو حماس قتلت سميح المدهون القائد في كتائب الاقصى -الي هو مجموعة مقاومة المفروض- ايش بدو يكون موقفي ؟؟

    بدو يكون انطباع انو حماس قتلت شخص ربما اليهود كانو عايزين يستهدفوه

    يعني وفرت عليهم حق صاروخ

    انا هي اللي مزعلني ,, صورتنا امام العالم

    حدا فينا هلأ بيسترجي يطلب تعاطف او احترام او مساعدة من حد ؟؟

    انا بعرف انو منع الضرر والفتن خير من جلب المنافع قاعدة من قواعد الاسلام

    واذا كنت ماسمعت فتاوي "تكفيرية" انا للأسف سمعت وبودني محدش قاللي

    انا ما بحكي انو حدا منهم شيطان والتاني ملااك ,, الاتنين ودو البلد والقضية في داهية

    ... بس

    ردحذف
  7. سميح المدهون هو مجرم قاتل , اعترف جهارا نهارا و تفاخر بقتل الحمساويين و تكسير عظامهم
    و ان كنتي لم تسمعي به فهذا ذنبك , لكن آباء و أهالي المغدورين يعرفونه جيدا و اليوم هم شديدو الفرحة بمقتل هذا الطاغية , و ارجو ان لا تعطيه صفة المقاوميين بالمجان , فهو آخر ما كان يفكر به هو مقاومة الاحتلال

    الحمد لله الذي خلصنا منه

    ردحذف
  8. احترم كلامك، و احترم احترام للرأي الآخر ، أنا لا أخشى على صورتنا أمام العالم أنا لا أريد تعاطفا من أحد، أنا أبكي فلسطين التي ستنقسم قبل أن تتحرر و أخشى مما تعنيه حماسستان و فتح لاند ، و في نفس الوقت أدعو الا يتم التغطية على الخطأ بدعوى صورتنا أمام العالم ، لا نريد تعاطفا و لتصحح أخطاء الداخل لدينا ، لو كان هذا مسارنا منذ البداية ربما لم نكن سنصل لهذا الوضع، لو لم تصمت فتح على من أساءوا لها و لفلسطين ، و لو لم يصمت الحمساويين على المتشددين بينهم و لم يصمت الشعب على فتح و حماس من البداية ربما لم نكن لنصل هنا ،صحيح أن لو تفتح عمل الشيطان و لكن لا يسع الانسان الا ان يتمنى . انا لا اتحدث المدهون كشخص أنا اتحدث عن حالة مثل سميح إحدى أمثلتها إن لم تسمعي به شخصيا فقد رأيت مثالا آخر له ...بالنسبة للتفكير أحمد الله أني لم أسمع واحدة،و آسف أشد الأسف على و جود مثلها ، لا أدري من أين سمعتها لكني أرجو ألا تكون أكثر من كلام أفراد و لا تكون كلام لمسؤولين ، تحيتي لك ، و قلبي مع أهل غزة و مع فلسطين

    ردحذف
  9. اﻷخت علا: آسفة حقا على الوضع، أسمع اﻷخبار واسأل ما الذي يجري في فلسطين، يبدو غريبا أن يتقاتل أيناء الدم الواحد في وجود عدو مشترك! اتألم حقا ولا أعرف حقيقة الوضع ومن الجاني ومن المجني عليه، لكن يبدو من كلامك أن كلا الطرفين أخطأ . أدعو الله أن يوحد كلمتكم.

    ردحذف
  10. قلبي ودعواتي معكم يا اخواننا في غزة

    انا معك في القول فعلا اصبح الوضع لا يطاق
    لقد شوهوا صورة الفلسطينيين في كل العالم
    والان اكيد سيخف التعاطف مع الشعب المظلوم الذي لا ذنب له في هذه المطاحنات التي لا اقول عنها غير حرب العصابات

    تاملي خيرا ولا تتركي بلدك بل هم الذين يجب ان يخرجوا منها

    ردحذف
  11. انا اطلعت على موضوعك و تعليقات الزملاء! و استغرابي من شيءواحد، احسست انكم جميعا بدكم الامور تتحسن بدون مجهود و تضحيات و اخطاء !! يعني يا اختي العزيزة اشرتي الى مصطلحات الطرفين (زندقة، ردة، قوى الظلام..) و بصراحة يحق لكي أن تستغربي و لكن السبب في استغرابك و استغراب الغير هو اننا دابنا كما عودتنا حكوماتنا على اخفاء الحقيقة و الاستتار تحت اغطية واهية من اعذار الحفاظ على الوحده، مع ان الوحدة تحتاج ناس صادقين، القطاع كان ملغم بقيادات فاسدة تكدست على مر الايام منذ دخول اناس لا يعلم لهم اصل في اسماءهم الى القطاع! و حين توفي ابو عمار الله يرحمو و من ورائه ياسين فلتت صمامات الامام و خاصة في فتح، و سيطر عليها من يريد مصلحته لا مصلحة شعبه! يا اختي لا تعتقدي في يوم ان قضيتنا ستحل بانقلاب ابيض كما في ايران او برتقالي كما في اوكرانيا و ذلك لوجود امثال هؤلاء بيننا و لاننا احفاد شعب الجبارين اللي فعلا مخاخهم في كثير من الاحيان ناشفة! و لكن العيب على من نشف مخه على ريحة الافكار العلمانية الفاسدة اللي بدها تشحت فلسطين من اليهود قطعة قطعة!! اعتقد ان اللي صار في القطاع هو نتاج عربدة الدخلاء على حركة فتح! و تسلمي!

    ردحذف
  12. نعم هي هلوسات واتمنى ان تكون كابوسا مارقا ولكنهم منذ ستون سنه يحاولون زرعنا باليأس فلنصمد بالامل ونحارب بالايمان بان هذا هو المخاض هذا هو المخاض

    ردحذف
  13. لنتذكر القاثد الشهيد الرمز فارس عودة الذي صفع كل قيادات حماس وفتح واعطى كل جنرالات هزائمنا درسا في المقاومة
    وانتظر المخاض

    ردحذف
  14. Dear Ola,
    Its not hallucination. whats really going on is fight for power and money. Hamas uses Islam to justify its actions,and serve its interests.
    Fatah uses the savageness and killig that Hamas did, to win people satisfaction.
    I tell u what i think,
    i think that the Palestinian cause is betrayed by Palestinians. many Palestinians have used the cause as trademark to serve his own interests. Palestine will be free soon, it will take decades to liberate it.
    I hate both sides, Fatah and Hamas.
    our Prophet Mohammad (may Allah prays be upon him ) said:
    "The one who kills and the one who has been killed are both in hell"
    my advise to is never let people shapes nor thier words trick u.
    judge their actions.
    I SHALL GO PRAY 4 MY CAUSE, MY PALESTINE.

    ردحذف
  15. بجد حاجه تدعو للحزن والأسى .. تقريبا خلاص مفيش فايدة
    مكتوب علينا نظل غرقي في هذا المستنقع

    ردحذف
  16. Palestine will be not free soon, it will take decades to liberate it.

    ردحذف
  17. والله ما انا عارف اقول ايه والا اعيد ايه بس انا حقيقي مش مصدق اللي بيحصل زي ما نكون اعداء الفلسطينين بيقتلوا في بعض بصوره غريبه جدا مش عارف اتحسدوا والا ايه امال فين الرباط اللي بينهم المفروض يثبتوا علي كلام الرسول ويظلوا في الرباط الي يوم القيامه كفايه ان الرسول الكريم قال عليهم كده ويتكاتفوا لمواجهه اسرائيل والله ما انا عارف ايه اللي بيحصل اتحسدوا والا ايه
    اللهم جمعهم علي كلمه التوحيد

    ردحذف


  18. آمنة
    ------------

    أختي آمنة من سلطنة عمان

    اولا تقريبا هذا اول تعليق استقبله من عمان ,,, اهلا وسهلا ولو ان الحدث كئيب


    تقدري تقولي ان السكوت على الأخطاء لفترة طويلة وتراكمها يؤدي الى انفجار مفاجئ

    أدعو الله مثلك ,, وشكرا والف تحية على زيارتك واهتمامك






    ياسمينا
    --------------

    انا فقط اريد ان يتعاطف الفلسطينييون مع انفسهم ,, مش العالم

    العالم ناسينا من زمااان وتناسانا منذ فازت حماس في الانتخابات

    ورغم اني بكره تعليق اخطاءنا على شماعات الغير ,, لكن الحصار والتجويع كان احد الاسباب الاساسية في تأزم الوضع لغاية ما صار اللي صار

    بالنسبة لترك البلد ,, المعبر مسكّر اصلا :p هينا قاعدين







    إيمان
    ------------

    ان شالله !!






    josef
    ------------

    طيب منيح انك متفق معايا في نقطة نشفان المخاخ

    اساسا هادا هو اس المشكلة

    :p

    ماحد مستعد يتحمل الخطأ

    صحيح فتح كان محسوب عليها العديد من الاشخاص المشكوك بنزاهتهم ,, لكن احكيلي وين في حكومة ما فيها فاسدين ؟؟

    واليوم للأسف اثبت الحمساويون انهم غير قادرين على التعامل مع الاختلاف الا بالعنف
    مش بسيادة القانون ولا بالاخلاق

    بالعنف والارهاب

    كنت بفضّل اشوف هؤلاء الفسدة يحاكمون امام القضاء على رؤيتهم اما مقتولين واما هاربين هنا وهناك

    شكرا على تعليقك واهتمامك ورأيك ,,
    وتحياتي





    مجهول
    ------------

    مازال هناك امل ؟؟؟

    ان شالله بس ما يكون مخاض لمولود ميت







    abu yazan
    ------------

    يمكن انت صاحب التعليق السابق

    وين ايامك يا فارس عودة


    على فكرة الانتفاضة المدنية وبالحجارة كانت افضل الف مرة من الانتفاضة المسلحة

    محدش يضربني بالنار بس





    hosam
    ------------

    that's exactly what i think and feel about hamas & Fateh

    but wait ... What does Palestine mean anyway ??






    قاسم أفندي
    ---------------

    بتأسف اني احبطكم ونزلت معنوياتكم

    كان نفسي تفرحو بينا وتاخدو من بلدنا مثال على انكار الذات والتسامح والديمقراطية

    بتأسف من كل قلبي






    جزر
    -----------

    اخ يا قلبي

    اتحسدنا على ايه يا حسرة

    انتو اللي مش كاينين بتدعولنا كويس

    باين حد كان بيدعي علينا :p

    ياريتها كانت مسألة حسد كنا حليناها بشوية بخور






    ردحذف
  19. Palestine is a dream, Ola. at least was a dream.
    But unfortunately its not born yet.
    And one fact we should not deny that is the womb that contains this dream was stabbed.

    ردحذف


  20. hosam

    Palestine will always be THE dream ,, maybe we forgot it for a while, maybe we betrayed it ,, but its always there .. at least for me

    anyways ,, what does Palestine mean ?!

    ردحذف