عن صعوبة اتخاذ القرارات .. ملك ولا كتابة ؟؟؟



صباح الخير .. او مساء الخير عليكم يا جماعة

انا قلت مليش حل الا اني اكتب

عشان مش منطقي أبدا الي بيصير معايا بهادي الفترة

مش قادرة اخد قرار

ومن كتر الحيرة حاسة اني بطلت عارفة انا ايش بدي اصلا

...

هلأ صارلي راجعة على غزة تقريبا (استنو اعدهم) 4 شهور نص بالزبط

وفي هذه الاثناء اخدت فترة استراحة بالبيت .. وبعدين انعرضت عليا فرصة للشغل في مؤسسة غير حكومية ..مهمتها اعادة الاعمار ومساعدة الاسر الفقيرة
مجال شغل بعيد عن دراستي تماما .. دراستي الي قضيت فيها (ومش هاقول ضيعت فيها) 8 سنين من عمري (دراسة وتدريس وماجستير)

بهادي الفترة كمان قدمت لمنحة دكتوراه كواحدة من الخيارات .. اني ارجع على بروكسل وفي نفس الجامعة ونفس المختبر .. بس هالمرة لفترة طويلة اقل اشي اربع سنين
طول الفترة الي فاتت وانا بستطلع اراء .. وبسأل كل الناس الي بيهمني رأيهم .. وبفكر يمين وبفكر شمال .. حالة من الضياع الرسمي يعني

من تلات ايام وصلني قبول المنحة .. وكان رد فعلي مائل الى الحزن اكتر منه الى الفرح
كنت اتمنى عدم قبولي وبالتالي اراحتي من الحاجة الى اتخاذ قرار .. وهذا ما لم يحدث

وكسنة الحياة ..كمان خلال هادي الفترة اتعرض عليا عدة عروض للزواج "التقليدي" لم يصل اي منها لمرحلة القبول سواء من طرفي او من الطرف التاني

باختصار .. كانت فترة حلزونية لولبية بهلوانية اتشقلبت فيها ألف مرة .. حالتي النفسية طلعت ونزلت مليون مرة وهادا شي طبيعي بحكم طبيعتي المزاجية اصلا بالاضافة للظروف المتغيرة واحساس عدم الاستقرار

الآن فيه سؤال محدد ومعايا 24 ساعة للإجابة عليه

انا عايزة اسافر ولا مش عايزة اسافر ؟؟؟

عايزة اكمل دكتوراه ولا مش عايزة اكمل دكتوراه ؟؟

هو بالاساس السؤال .. اسمع كلام العقل والمنطق ولا المشاعير والاحاسِس؟



المنطق بيقول: فرصة قد لا تعوض .. استكمال لا بد منه للمسار الاكاديمي .. حلم حياة والدي .. مجال احبه .. مكسب للبنات في مجال الحاسوب .. تحقيق هدف شخصي لاثبات نجاحي امام كل المشككين

أما العاطفة بتقول: تدمير اي فرصة لحياة اجتماعية .. مدة طويلة جدا يادوب قدرت استحمل نصها المرة الي فاتت .. ترك فراغ "مرة تانية" في البيت .. عدم استقرار وتعب نفسي في الغربة وهو شي طبيعي لأي سنجل متغرب شابا كان ام فتاء

طب اسمع كلام مييييين ؟؟؟؟

انا شخصيا مش عااااااارفة لحتى الآن بكرة ايش رح اقرر

صليت استخارة واستشرت اصحاب الرأي واستفتيت قلبي ولعبت لعبة البلاس والماينس وكمان شوية هاعمل كولو بااامية

ومع ذلك .. انا عندي شعرة .. ساعة تروح وساعة تيجي

لسه قبل شوية كنت قاعدة في المكتب وبفكر .. دخل علينا راجل غلبان وبيسأل على واحد من المهندسين .. ما لاقاش حدا فا مشي .. وهو ماشي قعد يدعيلنا "الله يعطيكم الي بدكم اياه واللي في بالكم" بيني وبينكم انا ازبهليت .. مش بالعادة يعني .. الدعوة فرّحتني .. بس انا مش عارفة الي في بالي اصلا !!

عنجد شكلي هاعمل قرعة في الآخر

بس اختار ملك ولا كتابة ؟؟





تحــــديـــث : اخترت التنازل عن المنحة والبقاء في غزة .. احساسي الداخلي: حالة خرافية من السعادة والتفاؤل ولعله خير :)